للصائم دعوة مستجابة عند فطره فمتى تكون ؟

القسم


للصائم دعوة مستجابة عند فطره فمتى تكون : قبل الإفطار أو في أثناءه أو بعده ؟ وهل من دعوات وردت عن النبي صلى الله عليه وسلم أو دعاء تشيرون به في مثل هذا الوقت ؟.




الاجابه
الدعاء يكون قبل الإفطار عند الغروب ؛ لأنه يجتمع فيه انكسار النفس والذل وأنه صائم ، وكل هذه أسباب للإجابة وأما بعد الفطر فإن النفس قد استراحت وفرحت وربما حصلت غفلة ، لكن ورد دعاء عن النبي صلى الله عليه وسلم لو صح فإنه يكون بعد الإفطار وهو : " ذهب الظمأ وابتلت العروق وثبت الأجر إن شاء الله " { رواه أبو داود وحسنه الألباني في صحيح سنن أبي داود (2066) } فهذا لا يكون إلا بعد الفطر ، وكذلك ورد عن بعض الصحابة قوله : " اللهم لك صمت وعلى رزقك أفطرت "

فأنت ادع الله بما تراه مناسباً .


المصدر موقع الاسلام سؤال وجواب http://www.islamqa.com/ar/ref/14103

إليكي أفضل الحلول لمنزل خالي من الفوضى لمنزل منظم مقدمة من موقع جودي الاروبة حيث يوفر لك أفضل الحلول لتخزين سهل وسريع بالإضافة إلى النصيحة التي يمكن أن تساعدك في تنظيم منزل يستحق الإقامة فيه و بميزانية صغيرة تعلمي كيفية تنظيم منزلك ، وتبسيط الحياة والحصول على المزيد من الوقت للأشياء التي تحبها. تكشف الخبيرة التنظيمية أمينة أحمد ، الخبيرة التنظيمية في قناة جودي الاروبة على اليوتيوب ، عن نصائحها وحيلها وأسرارها للحصول على بيت خالٍ من الفوضى في 15 دقيقة فقط في اليوم.


الابتساماتEmoticon