5 نصائح في ترتيب التوابل في المطبخ

القائمة الرئيسية

الصفحات

5 نصائح في ترتيب التوابل في المطبخ

ترتيب البهارات

ترتيب التوابل في المطبخ اليوم اقدم لكِ هذه النصائح الخمسة المذهلة ، لمساعدتك في تنظيم علب البهارات والاستفادة من كل التوابل لديك.
اذا كنتي من محبي استكشاف الوصفات الجديدة وتجربة التوابل المختلفة إليك أفكار عصرية عملية لترتيب البهارات ومعرفة مدى صلاحيتها.



ترتيب التوابل في المطبخ

في البداية احب شكل الكونتر خالي الا من بعض الزينة كالزهور وشمعة عطرية وكل شيء يكون بداخل خزائن المطبخ.
اذا كنتِ ممن يحب وجود التوابل بجانب البوتاجاز على الكونتر فالسلة الدوارة المعروفة أو تعليق حامل بجوار  البوتاجاز به التوابل أفضل حلين، إليك هذه النصائح في ترتيب التوابل في المطبخ ..

1. نظفي خزانة التوابل مرتين في السنة. اعيد ترتيب خزانة التوابل مرة في بداية الصيف وأخرى في بداية الشتاء، وتخلصي من كل التوابل القديمة التي لا تصلح فهذا سيضمن لك دائما توابل طازجة لطبخ وجبات لذيذة في المنزل.

2. ضعي مجموعة التوابل على رف طبقات مثل السلم أو ليزي سوزان لأكتساب مساحة في دولاب المطبخ ورتبي العلب الأساسية المفضلة لديك والأكثر استخداماً في الأمام والوسط ، ولكن تأكدي من عمل تدوير للتوابل الأقل استخدامًا إلى الأمام بين الحين والآخر لزيادة النكهة على مدار العام.

3. بعد اختيار "العبوات الأمامية" ، قومي بتخزين البيكنج بودر والبيكنج صودا والخميرة واي شيء متعلق بالخبز بشكل منفصل ، لذلك سيكون من السهل العثور عليها عندما تحتاجي إليها.

4. التسمية والتواريخ ضعي الاسم على كل عبوة حتى لا تحتاري عند اعداد الطعام ،
وقومي بكتابة التاريخ في الجزء السفلي من علبة التوابل أو على الغطاء .


يمكنك أيضًا اختبار مدة صلاحية التوابل باستخدام هذه النصائح الثلاثة:
الشكل: تأكدي من أن ألوان التوابل والأعشاب مشرقة وزاهية. إذا كان اللون قد بهت فهي لن تعطيكِ النكهة الاصلية والقوية.
الرائحة: افركِ التوابل في يدكِ. إذا كان الرائحة ضعيفة، فقد حان الوقت لاستبدالها.
الطعم: تذوقي التوابل إذا كانت تفتقر إلى النكهة، فقد تجاوزت صلاحيتها.

5. لتمديد عمر التوابل الخاصة بك ضعيها في برطمانات تغلق بشكل جيدا وتكون من الزجاج، بالإضافة إلى تخزينها بعيدا عن الضوء و الحرارة الشديدة والرطوبة وأشعة الشمس المباشرة. وضعي في اعتبارك أيضًا أن كل التوابل لها عمر تخزين محدد. فيما يلي بعض  التوجيهات العامة:
التوابل المطحونة : 2-3 سنوات
التوابل الغير مطحونة والكاملة : 3-4 سنوات
التوابل الممزوجة مع أخرى: 1-2 سنوات
الأعشاب: 1-3 سنوات