‏ترتيب البيت بأفكار بسيطة

القائمة الرئيسية

الصفحات

‏ترتيب البيت بأفكار بسيطة

  ‏ترتيب البيت بأفكار بسيطة ..


تحتاج كل سيدة وامرأة عاملة أو ربة منزل ،لتوفير الوقت والمجهود المبذول في تنظيف وترتيب المنزل ، ولذلك يجب ‏أن تتعرفي على بعض الحيل والأفكار الجديدة ، التي تساعدك على ترتيب البيت بطريقة بسيطة وسهله ، توفر لك وقت ومجهود وتجعل من منزلك دائما نظيف ومرتب ، وهذا بأقل مجهود منك ‏مما يساعدك على الاستمتاع بوقتك مع الأسرة والأصدقاء ، وتوفير الوقت للأولاد والمذاكرة معهم او الخروج والاستمتاع مع زوجك وأولادك.


محتويات:

  • ‏ترتيب ‏وتنظيف المطبخ بطريقة بسيطة وسهله .
  • ‏ترتيب وتنظيف غرفة المعيشة .
  • الحفاظ على السجاد لفترة طويلة نظيف ‏من البقع .

  • ‏افكار للحفاظ على الحوائط من رسوم الأطفال .

  • ‏افكار لترتيب غرفة الأطفال وجعلها نظيفة دائما  ومرتبة .

  • ‏ترتيب وتنظيم البلكونة والحفاظ عليها الصبح .

  • ‏ترتيب الخزان بطرق جديدة تجعلها مرتبة ‏لفترة طويلة .

  • الحفاظ على الملابس من التلف وبهتان الألوان .


‏ترتيب وتنظيف المطبخ بطريقة بسيطة وسهله

‏هناك بعض الأفكار توفر عليك كثير من الوقت والمجهود لترتيب البيت بأفكار بسيطة وسهله  ،وتحافظ علي مطبخك من الدهون وايضاً تحافظ علي يدك ناعمة وجميلة ومن هذه الأفكار ،

‏تغليف البوتاجاز بورق الألمنيوم المقوى ، ‏حتى لا يحترق سطح البوتاجاز ويحتاج إلى غسيل وتنظيف كل يوم ، فورق الألمنيوم لا يلتصق عليه الأطعمة المسكوبة علي البوتاجاز ‏، ولن يحتاج منك الا مسحها بفوطة من الفايبر  ، وبعد فترة ما عليك سوى تغيير هذه الورقة بورقة جديدة ، وغسل البوتاجاز كل فترة طويلة جدا ولن يحتاج أي مجهود .


وأيضا غلفي عيون البوتاجاز بورق الفويل حتي لا تحترق وتلتصق عليها العلامات السوداء صعبة التنظيف ، ‏وبذلك تحتاج إلى مجهود كبير في وتنظيفها ، ولكن بهذه الطريقة فقط حافظي عليها جديدة ولامعة ، وتوفر وقت ومجهود كبير في تنظيفها كل فترة طويله ،وتغير ورقة الفويل ويتم غسلها بكل سهولة لأنها غير محترقة او مسودة وستحافظين علي لمعانها . 


‏اما عن سطح المطبخ فترتيب البيت بأفكار بسيطة مثل تغليفه ‏بورك الاسترتش البلاستيك المخصص لتغليف الأطعمة ، وبذلك لم تتجمع  الدهون على سطح المطبخ أو الأخشاب ، ولكن ستجمع على ورق الاسترتش ولن يأخذ منك تنظيفها اي مجهود سوي إزالة الورقة القديمة ، ووضع ورقة جديدة ، وبذلك تحافظي على نظافة مطبخك و الاحتفاظ بنفس شكله الجميل ، لأن ورق الاسترتش  شفاف ويزال بكل سهولة عكس الأوراق اللاصقة الأخرى ، التي تغير شكل المطبخ وتزال بكل صعوبة وتبقي اثارها مشوهه شكل سطح المطبخ ‏.


‏ترتيب وتنظيف غرفة المعيشة

‏واما عن غرفة المعيشة فهناك بعض المشاكل التي تواجهك في تنظيف ‏أماكن البقع، على الأنتريه او الركنة او الكراسي والكنب ، لأنها مكان تجمع الاسرة والابناء بشكل يومي.


ويقوم الأطفال برمي العصائر والأطعمه على الأرض والكنب والانتريه ، مما يتسبب في فوضي عارمة وبقع تحتاج الي تنظيفها بشكل دوري ، مما يتسبب في تلف الأقمشة وبهتان الالوان وقد يكلفك شراء طقم انتريه او ركنة جديدة كل فترة قصيرة ، وأيضا يسبب تعب ومجهود كبير للام لتحافظ علي شكل المكان . 


ولتوفير كل هذا الوقت والمجهود وللحفاظ علي شكل الأثاث جديد ولامع ، يمكنك شراء ‏حافظة للأنتريه او الركنة او الكنب ، وهذا بشكل سهل جدا فهي منتشرة في إعلانات التلفزيون ومواقع البيع والشراء في الإنترنت او محال المفروشات.


 وهي تناسب جميع المقاسات ‏ويسهل غسلها في الغسالة الأوتوماتيك ، ولن تحتاج منك أي مجهود او تعب للحفاظ على شكل الأثاث سليم وجميل ونظيف ، ويمكنك اختيار اكثر من لون وشكل لتجديد شكل المكان ،كل فترة فهو بمثابة شرا طقم اثاث جديد ،حتي وإن كان الأثاث شكله مهلك وقديم ستعطيه شكل جديد .


وبذلك يسهل تنظيفها كل أسبوع ولن يفسد التنظيف شكل الانتريه او الركنة ولكن بالعكس ستحافظ عليه من البقع والأوساخ ويكون جديد دائماً بدون مجهود او تعب .


‏الحفاظ على السجاد لفترة طويلة نظيف من البقع دون غسله

‏اما عن السجاد الذي يأخذ وقت ومجهود كبير في تنظيفه ويتلف نسيج السجاد او حتي ارساله لاماكن التنظيف الذي يكلفك وقت ومجهود كبير ، ولذلك يمكنك شراء حافظة خاصة للسجاد مانعه للماء ، حتي تحافظ علي السجاد من بقع العصائر والاطعمة التي يسببها الاطفال ، ويمكن وضعها في ‏غرفة الأطفال وغرفة المعيشة فهي تعطي شكل جديد للمكان ، ويسهل غسلها ‏وتنظيفها في الغسالة والحفاظ على السجاد من البقع وتلف الأنسجة من الغسيل المتكرر ، والذي يكلفك شراء سجادة جديدة بعد فترة زمنية قصيرة .


أفكار للحفاظ على الحائط من رسوم الأطفال


لترتيب البيت بأفكار بسيطة لابد من الحفاظ علي الشكل الجميل للمنزل بدلا ، من تضيع الوقت والجهد في تنظيفه الذي يهلك الشكل والالوان .

فالحائط ‏يجب الحفاظ على ألوانها من رسومات الأطفال والكتابة عليها بالأقلام والالوان ، وتعجز الأم من منع أطفالها من الكتابة والرسم علي الحائط ، و‏صعوبة إزالة هذه العلامات والرسومات من الحوائط عن طريق غسلها او مسحها ، ولكن يمكن أن تقوم بشراء الواح من الورق المقوى ، وتعليقها على الحوائط في مستوى مناسب لطول طفلك ، ليتمكن من الرسم والكتابة بالالوان والاقلام عليها دون أن يفسد لون الحوائط ، الذي يتكلف الكثير من الاموال لتجديده . 

وليس علي الأم ان تمنع الطفل الذي يصعب السيطرة ‏علي بهذه المراحل من العمر ، ولكن يجب تشجيع الاطفال علي إخراج ما بهم من طاقة وتنمية أفكارهم ، عن طريق تعليق هذه اللوحات وجعلها في كل مكان مثل غرفة الاطفال او غرفة المعيشة ، أو اي مكان تصل إليه يد طفلك ويكون مناسب لطوله .

‏ويمكن بعد ذلك إزالتها وتغيرها عند اللزوم ، وبعد مرحلة معينة من عمر الطفل يمكن إزالتها ، و الاحتفاظ بشكل الحوائط جميل ونظيف والوانه زاهيه دون اي تعب او مجهود في تنظيفها .


أفكار لترتيب غرفة الأطفال وجعلها نظيفة دائما ومرتبة


‏اما عن غرفة الأطفال التي لا تسلم من الفوضي والكركبة ‏بسبب اللعب والملابس وأدوات الرسم والاقلام والكتب والكراسات ، ‏يمكن ترتيبها و تنظيمها بوضع صندوق ‏كبير لجمع الألعاب وتعليم الأطفال،  بالترتيب وتنظيم العابهم بعد الانتهاء من اللعب او المذاكرة .

‏وأيضا يمكن تركيب الرفوف على الحائط لتجميع أدوات الكتب والاقلام وغيرها وبذلك تكوني وفرتي مكان مناسب لهم. 

اما عن السراير والملايات التي لا ‏تستقر أبدا على السرير وتبقى دائماً غير منتظمة ، فلها فكرة رائعة وهي تركيب استيك من جوانب الملايات الاربعة وتلبيسها في المرتبة مثل حافظة المرتبة ، ويتم تركيبها بحيث تكون ثابته لا تتحرك ، ويمكن تركيبها بكل سهولة عند اي خياط ملابس .

وبذلك يكون شكلها ‏جميل ومنظم دائما على الرغم من حركة الأطفال المستمرة ، على المراتب و السرير والتي لا تستطيع الأم السيطرة عليها. 

فهذه الفكرة تساهم في ترتيب البيت بافكار بسيطة . 


ترتيب وتنظيم البلكونة والحفاظ عليها الصبح


‏البلكونة هي أجمل مكان في المنزل حيث وجود الهواء والزهور ، فيمكن زراعة النباتات والزهور في البلكونة ، لتضيف شكل جميل ومريح نفسيا ، وتكون مكان للفطور او شرب الشاي او الجلوس للإستمتاع ليلاً ، فيجب الحفاظ علي شكلها جميل ومنسق والحفاظ علي اطقم الكراسي من الشمس والاتربة ، التي تفسد الوانها وتغير من ملامحها ويصعب تنظيفها او تغير لونها كل فترة قصيرة ، وايضاً تتلف الشمس الكراسي البلاستيك وتجعلها تتكسر بشكل سريع مع مرور الوقت ، وللحفاظ عليها من تلف الالوان او التكسير قومي بشراء قماش قوي ومناسب للشمس وضعيه علي الكراسي والترابيزة ، حتى تحميه من اشعة الشمس والاتربة ، وارفعي هذا الغطاء مساء او عند اللزوم او الحاجة للجلوس عليها وبذلك تكوني حافظتي علي الكراسي والترابيزة المصنوعة من الخشب او البلاستيك من التلف لفترة طويلة جدا .

لأن وجود الستائر علي البلكونات يمنع وصول اشعة الشمس والهواء للمنزل ويجعله مظلم .

ويكون بذلك ترتيب البيت بافكار بسيطة وسهلة وغير مكلفة .


ترتيب الخزان بطرق جديدة تجعلها مرتبة ‏لفترة طويلة


ولترتيب ‏خزائن الملابس بشكل جميل ومنظم يمكن لك استخدام بعض العلب الكرتون ‏أو البلاستك ، لتنظيم الملابس فيها بدلا من أن تكون مبعثره ويصعب العثور عليها ، ما يضيع الوقت في ترتيبها كل يوم ، ولكن تنظيم الملابس و ترتيبها ببعض العلب وتخصيص ‏وتقسيم لكل علبة نوع من الملابس ، مثل القمصان والبناطيل والملابس الداخلية والجوارب كلا علي حدا يسهل ترتيب الخزينة ويجعلها دائماً منظمة .


‏وتنظيم دولاب الأطفال يسهل جدا العثور على الملابس ، المتناثرة بفعل الاطفال وجعل الخزينة ‏مرتبة ومنظمة  ويسهل علي طفلك التعامل معها والعثور علي ملابسه ، دون ان يحدث اي فوضي  فترتيب البيت بافكار بسيطة تحافظ علي الوقت والمجهود .


‏اما عن خزان المفروشات والملايات والفوط والستائر ، يمكن ترتيب كل رف وتخصيصه لنوع معين من المفروشات ولترتيب ملايات السرير واكياس المخدات يمكن طيها ووضع كل ملاية ومحتوياتها في كيس وسادة ، بحيث يسهل استخدمها وقت الحاجة وسحبها من الخزينة بدون تضيع الوقت في البحث عن اكياس المخدات واحداث فوضي في الخزينه كلها .

الحفاظ على الملابس من التلف وبهتان الألوان


‏للحفاظ على ‏ملابس الخروج جديدة لفترة طويلة وتحافظي على ألوانها من البلدان وعلى النسيج من التلف غسليها يدويا المسروق اجل وبذلك تكون دائما نظيفة ومحتفظ بها لونها مثل الجديدة وتعيش معاك فترة طويله جديدة ‏وناصعة الالوان ولا تحتاج لشراء غيرها وذلك يوفر الكثير من الاموال . 

قراءة كتيب الغسالة جيدا وتقسيم الغسيل حسب اللون ابيض او الوان واستخدمي مسحوق مناسب لنوع الملابس ليحافظ علي لونها وغسلها علي البرنامج المخصص لها .


‏وذلك ‏نكون قد وفرنا لكي بعض الافكار  البسيطة والسهلة لتوفير الوقت والمجهود في ترتيب وتنظيف البيت ، وتجعل منه سهل وسريع وغير مرهق وتجعل من المنزل مرتب وسهل التنظيف دائماً ، ويمكن لكل سيدة استخدام افكار بسيطة لترتيب البيت بشكل مستمر ليصبح منزلك كما تتمني  ، دون التعصب علي الاطفال للحفاظ علي ما قمتي بتنظيفه وتصبح فوضي الاطفال سهلة وبسيطة في تنظيفها ولن تحملي هم تنظيف الدهون في المطبخ او هم غسل السجاد والنتريه ويصبح منزلك مرتب بلا جهد او تعب .