كيفية تنظيف البيت للعيد 2019 (جديد)

القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية تنظيف البيت للعيد 2019 (جديد)

تنظيف البيت للعيد

حتى تتمتعي بالعيد سواء كنتي ربة منزل أو موظفة تعمل خارج المنزل، ابدئي بخطوات تنظيف البيت للعيد تدريجياً لكل منطقة بعمق. حيث ان تنظيف المنزل وترتيبه يمكن أن يكون رياضة خفيفة أثناء صيامك. لذا سوف نذكر لكِ في هذا المقال بعض الحلول العملية، 
في كيفية تنظيف المنزل يومياً وطريقة عمل برنامج في البلانر الخاص بك لإنجاز أعمال المنزل بسرعة في أقل الوقت.




كيفية تنظيف البيت للعيد

إليكِ أهم النصائح التي سوف تساعدك في تنظيف البيت للعيد بسرعة قبل العيد:

أولا: تنظيف وترتيب غرف النوم

  1. بسرعة إبدائي يومك بفتح جميع نوافذ المنزل لتجديد الهواء والطاقة.
  2. ثم قومي بتغيير مفارش الأسرة
  3. ثم جمع الملابس المتسخة كلها من الغرف ووضعها في غسالة الملابس
  4. اجمعي الملابس التي على المنشر وضعيها على السرير افرزيها سريعا ثم طبقي ورتبي الدولاب سريعا وضعي به الملابس النظيفة هذه.
  5. امسحي الاتربة المتراكمة على السّتائر بريشة والأبواب والمرايا بمنديل وايبس أو فوطة نظيفة رطبة، أمسحي الغبار من أعلى إلى أسفل.

ثانيا: تنظيف الحمام

  1. ادخلي الحمام ابدئي بغسل حوض الاستحمام من بقايا الشاور والشامبو والاوساخ المتراكمة اغسليه بشرشوبة اسرع
  2. ثم بفرشاة الحمام اغسلي القاعدة من اعلى لأسفل ومن الخارج والداخل لو شديدة الإتساخ ضعي كمية من الكلور المبيض عليها واتركيها عشرة دقائق ثم اغسليها ثم امسحي الأرض أخيرا رشي القليل من المعقم الموجود في بخاخ في اركان الحمام وفي الهواء اجمعي النفايات منه واغلقي الباب.

ثالثاً: غرفة الجلوس

  1. في غرفة الجلوس أجمعي كل الأشياء والعاب الأطفال التي على الاض بجوار بعضها ثم اجلسي وافرزيها
  2.  ملحوظة هامة ابداً لا تجمعي قطعة قطعة من الأرض سوف تشعرين بالتعب سريعا وتنفذ طاقتك. خصصي دائما صندوق شكله جميل للعب الأطفال في غرفة المعيشة.
  3. ثم بالمكنسة الكهربائية امشي بها على الأثاث ثم السجاد و في حالة وجود بقع على السجادة احضري كلوركس الوان وسطل ماء وفرشاة يفضل التي بزارع كبيرة حتي تحافظي على جمال يديك واظافرك.
  4. استخدمي دائما فرشاة بزراع كبيرة مثل المقشة وهذا سر للحفاظ على يدك من اثر الصابون ثم ادعكي جيدا البقعة بالكلوركس مع كمية ماء صغيرة.
  5. وهكذا لو في بقعة على الأثاث ولكن استخدمي فوطة بدلا من الفرشاة واشطفي بفوطة بها ماء فقط في الاخر.
  6. في غرفة الجلوس رتبي كل شيء في مكانه ونظمي الوسائد بشكل جديد يغير من ديكور الغرفة، وللتخلص من الروائح في المنزل اعملي هذه الوصفة السريعة في عبوة بخاخ ماء مع القليل من البيكينج صودا ورشيها في الهواء في كل الغرف، حيث يساعدك البيكينج صودا في التّخلص من الرّوائح الكريهة والأتربة والغبار ويعطي إحساس بالهواء المتجدد.

رابعاً: تنظيف المطبخ للعيد

  1. ادخلى على المطبخ وارتدي جوانتي سميك ضروري وضعي على البوتاجاز ( الغاز) كمية من الماء الساخن حتي يسهل تنظيفة فيما بعد وفي طبق كبير ضعي كميه من الماء الساخن وصابون الاطباق السائل وضعي بها قواعد وأعين البوتاجاز اذا كانت متسخة واتركيهم للنقع و جمعي الأواني المتسخة واغسليها أو ضعيها في غسالة الاطباق التي تسهل كثيرا وتختصر لك الوقت والمجهود. بعد غسل الاطباق ارجعي للبوتاجاز وبقطعة اسفنج بها صابون التنظيف وبعض الماء الساخن امشي على البوتاجاز من اعلى الزجاج ومن خلفه حتي أسفل ثم امسحي بفوطة جافة والقوعد المنقوعة مسبقا في الطبق بفرشاة بلاط ادعكيها سريعاً هتنظف في ثانية والاعين بسلك وامشي عليها سريعا. 
  2. قومي بجمع النّفايات التي اخرجتيها من جميع الغرف والحمامات وإخراجها خارج المنزل.
  3. اشعلي عود من البخور او رشي القليل من المسك في زوايا منزلك.
  4. اكثر من فوط المطبخ وهي ثلاثة انواع:
1- فوط لمسح الانسكاب وتنظيف المطبخ
 2- مناشف لتجفيف اليدين 
3- مناشف لتجفيف المواعين 
اكثري من فوط تنظيف المطبخ لان الشيء الأسوأ من انسكاب الطعام هو عدم وجود شيء قريب تمسحي به ضعي فوط التنظيف في 3 أماكن
- فوط المطبخ علقيها على البوتاجاز
 -وقريبه من الحوض 
-وضعى واحدة بجوار اى جهاز تستخدميه.

وبهذه النصائح الهامة سوف تنجزي تنظيف المنزل قبل العيد ويكون دائما مرتب بطريقة سهلة، ويفضل دائماً الحرص على ترتيب كلّ شيء أولاً بأول لعدم تراكم الأعمال المنزلية وتسهيل الأمر، وتعويد أفراد المنزل على المحافظة على وضع كل شئ في مكانة دائما مثل الملابس والالعاب وخلع الاحذية عند مقدمة الباب ووضعها في الجذامة للمحافظة على نظافة المنزل.طريقة تنظيف المنزل بأسرع وقت.
تم تحديث الموضوع في 23/5/2019

تابعي معنا أهم المواضيع في ترتيب البيت: